searchcancel
0favorite
المفضلة
0shopping_cart
السلة
تثبيت تطبيق "كتابي"
Xy

الفلسفة تدخل المدارس

favorite_border

الفلسفة تدخل المدارس


السعر
65

warning هذا الإختيار لم يعد متوفر في متجرنا
warning لطفاً قم باختيار اللون
warning لطفاً قم باختيار القياس
اختر الكمية     المنتج في سلتك
- +

طريقة الدفع
الدفع عند الإستلام
ببساطة نقوم بايصال المنتج لغاية منزلك وتقوم بدفع الثمن لموظف التوصيل.

public نسخ رابط المنتج
QR qr_code

تفاصيل المنتج


رقم المنتج
323

هذا الكتاب هو دليل للمعلمين، يوضّح كيف يمكن استخدام التفكير الفلسفي في ‏تعليم الأطفال. وهو ينطلق من فرضيّة مفادها أنّ ما يُدرّس في المدارس يجب أن لا ‏يقتصر على المواد التخصّصية فحسب بل يجب أن يشمل طرق التفكير من خلال ‏هذه المواد.
تتلخّص النقطة الرئيسية في ضرورة تحويل الفصول الدراسية إلى مجتمع ‏للتساؤل، حيث يمكن البدء في ذلك مع الأطفال في المرحلة الابتدائية، استناداً إلى ‏المنهج الذي طوّره ماثيو ليبمان في "معهد النهوض بفلسفة الأطفال"، الذي كان ‏يرأسه، ويصف هذا الكتاب المنهج ويشرح كيفية استخدامه.‏
يركّز الجزء الأول على الحاجة إلى الإصلاح التربوي وأهمية التساؤل الفلسفي ‏في تطوير مناهج جديدة. يناقش الجزء الثاني المناهج وطرق التدريس، بما في ذلك ‏سلوك المعلم الذي يؤدّي إلى مساعدة الأطفال. يتناول الجزء الثالث تنمية مهارات ‏التفكير المنطقي والحكم الأخلاقي، ويختتم بفصل عن أنواع الموضوعات الفلسفية ‏ذات الصلة بالتساؤل الأخلاقي للأطفال: الحق والعدل، والمثالي والصحيح، والإرادة ‏الحرة والتصميم، والتغيير والنمو، والحقيقة، والرعاية، والمعايير والقواعد، والتفكير ‏وتفكير المرء لنفسه. التعليم، بهذا المعنى، ليس عملية توزيع للمعلومات بل هو ‏عملية تساعد في النمو الكامل للفرد.‏

التوصيل متاح إلى المناطق التالية


where_to_vote جنين where_to_vote طوباس where_to_vote نابلس where_to_vote سلفيت where_to_vote طولكرم where_to_vote قلقيلية where_to_vote رام الله والبيرة where_to_vote ضواحي القدس where_to_vote اريحا where_to_vote الخليل where_to_vote بيت لحم where_to_vote القدس where_to_vote الداخل 48
منتجات ذات صلة
المنتج في سلتك
المنتج في سلتك
المنتج في سلتك
المنتج في سلتك