في عالم العمل، الشيء الوحيد الثمين بالنسبة إلى الأفراد الناجحين والفرق، والمنظمات، هو عقليتهم، وما يدور في أذهانهم، وهذه ليست إستراتيجية الشركة أو خطة تعويض المبيعات أو قطاعات السوق التيق يبحثون عنها، بل إنها خيار كل قائد وعضو فريق وموظف لنقطة تركيزهم وإعتقادهم وخلق ما هو لهم وللآخرين.
يقدم كتاب سبعة مبادئ للقيادة التحويلية: المبادئ الأساسية التي سيؤدي تنفيذها إلى نتيجة وأداء مبدع، وبناء للعلاقات بشكل دراماتيكي، كما سيتعلم القادة بشكل خاص ما يلي: عيش حياتهم المهنية والشخصية مع هدف طليق وشغف، تنفيذ أولويات إستراتيجية أكثر فعالية مع نتائج أسرع، الإحتفاظ بالموهبة الأفضل والأكثر إشراقاً.